الصعوبات التي تواجه أحاديي اللغة مقارنة بثنائيي اللغة في القاعة الدراسية للغة الثانية

المؤلفون

  • سمير الربشي قسم اللغة الإنجليزية, كلية العلوم الإنسانية للبنات, الجامعة الأسمرية الإسلامية, ليبيا

DOI:

https://doi.org/10.59743/

الكلمات المفتاحية:

اللغة، ثنائي اللغة، أحادي اللغة، اللغة الثانية، اللغة الأم

الملخص

ركزت هذه الدراسة على الصعوبات التي تواجه متعلمين أحاديي اللغة مقارنة بمتعلميين ثنائيي اللغة في فصول اللغة الإنجليزية. هدفت هذه الدراسة بالدرجة الأولى إلى تحديد الصعوبات التي تواجه أحاديي اللغة في تعليم اللغة الإنجليزية مقارنة بثنائيي اللغة, وكذلك هدفت لترسيخ الإختلاف بين هذين النوعين من المتعلمين, وانتهت بحلول للحد من هذه المشاكل. هذه الدراسة قدمت بعض البحوث السابقة التي قد أُجريت في بلدان أخرى في هذا المجال. أظهرت نتائج هذه الدراسة ان معظم طلاب اللغة الإنجليزية أحاديي اللغة لديهم مشاكل وصعوبات بشكل عام, والتي ترجع إلى العديد من العوامل التي تؤخر عملية تعلم اللغة الإنجليزية. وانتهت بأن ثنائيي اللغة أفضل في تعلم اللغة الإنجليزية, لأن لديهم القدرة على التبديل بين اللغات دون أن تتأثر اللغات الأخرى. بينما يعتمد أحاديي اللغة فقط على اللغة الأم. لكي نسد هذه الفجوة بين أحاديي وثنائيي اللغة, يمكن لأحاديو اللغة أن يتعرفوا أكثر على اللغة والثقافة الإنجليزية.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

Bhattacherjee, A. (2012). Social Science Research: Principles, Methods, and Practices. Textbooks Collection. Book 3.

De Houwer, A. (1999). Two or More Languages in Early Childhood: Some General Points and Practical Recommendations. ERIC Digest.

de Lange, C. (2012, June 11). Educators once opposed raising bilingual children. Experts now say it’s beneficial. Www.Washingtonpost.com. Ben Wiseman. Retrieved January 29, 2022, from https://www.washingtonpost.com/?tid=home_link_ss

Genesee, F. (2008). Dual language in the global village. Pathways to Multilingualism: Evolving Perspectives on Immersion Education. 22-45.

Hammer, C.S., Hoff, E., Uchikoshi, Y., Gillanders, C., Castro, D., Sandilos, L.E. (2014). The Language and Literacy Development of Young Dual Language Learners: A Critical Review. Early Child Res Q. 2014 4th Quarter;29(4):715-733. doi: 10.1016/j.ecresq.2014.05.008. PMID: 25878395; PMCID: PMC4394382.

Klein, W., & Perdue, C. (1997). The Basic Variety (or: Couldn’t natural languages be much simpler?). Second Language Research, 13(4), 301–347. http://www.jstor.org/stable/43104550

Muftah, M. (2022). Impact of social media on learning English language during the COVID-19 pandemic. PSU Research Review, Vol. ahead-of-print No. ahead-of-print. https://doi.org/10.1108/PRR-10-2021-0060

Nassaji, H. (2015). Qualitative and descriptive research: Data type versus data analysis. Language Teaching Research, 19, 129-132. 10.1177/1362168815572747.

Nor, N. M., & Ab Rashid, R. (2018). A review of theoretical perspectives on language learning and acquisition. Kasetsart Journal of Social Sciences, 39(1), 161-167.

Nowell, L. S., Norris, J. M., White, D. E., & Moules, N. J. (2017). Thematic Analysis. International Journal of Qualitative Methods. https://doi.org/10.1177/1609406917733847

Prior, A., & Gollan, T. H. (2011). Good language-switchers are good task-switchers: Evidence from Spanish–English and Mandarin–English bilinguals. Journal of the International Neuropsychological Society, 17(4), 682-691.

Saville-Troike, Muriel & Barto, Karen. (2018). The Linguistics of Second Language Acquisition. 10.1017/9781316569832.004.

Sebastian-Galles, N. (2010). Bilingual language acquisition: where does the difference lie? Human Development, 53(5), 245-255.

Selinker, L. (1972). Interlanguage. Product Information International Review of Applied Linguistics in Language Teaching, 10, 209-241. http://dx.doi.org/10.1515/iral.1972.10.1-4.209

Stefánsson, E. G. (2013). Second language acquisition: The effect of age and motivation (Doctoral dissertation).

Szczegielniak, A. (2012). To be published in: Information Structure, Agreement and CP Degree Phrase Raising in Relative Clauses 1.

Taherdoost, H. (2021). Data Collection Methods and Tools for Research; A Step-by-Step Guide to Choose Data Collection Technique for Academic and Business Research Projects. International Journal of Academic Research in Management (IJARM), 10 (1), 10-38.

Tenny, S., Brannan, J.M., Brannan, G.D. (2022). Qualitative Study. In: StatPearls. Treasure Island (FL): StatPearls Publishing. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/books/NBK470395/

التنزيلات

منشور

01-03-2024

كيفية الاقتباس

الربشي س. (2024). الصعوبات التي تواجه أحاديي اللغة مقارنة بثنائيي اللغة في القاعة الدراسية للغة الثانية. مجلة المنتدى الأكاديمي, 8(1), 279-298. https://doi.org/10.59743/

المؤلفات المشابهة

1-10 من 62

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.