اللغة العربية في السياسية التعليمية المملكة العربية السعودية أنموذجاً

Authors

  • د . إبراهيم بن عبد الكريم العيبان جامعة شقراء، السعودية

DOI:

https://doi.org/10.59743/jau.v18i.696

Abstract

يتناول البحث اللغة العربية في السياسة التعليمية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال النصوص التي وردت في وثيقة سياسة التعليم والتي تدعم استخدام اللغة العربية والبرامج والنشاطات الطلابية غير الصفية ذات الصلة بتنمية اللغة العربية لدى الطلاب والتي ترعاها الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم، ومقررات تعليم اللغة العربية في مراحل التعليم العام، إضافة إلى التعرف على بعض الإجراءات الإدارية التي تدعم استخدام اللغة العربية في البيئة التعليمية .  وخلصت الدراسة إلى أن الاهتمام باللغة العربية في وثيقة السياسة التعليمية جاء على جانبين هما نصوص نصت صراحة على الاهتمام باللغة العربية، ونصوص تفيد ضمنا الاهتمام باللغة العربية وذلك عن طريق الاستلزام، وأن من البرامج والأنشطة الطلابية غير صفية ذات الصلة بتنمية اللغة العربية مسابقات الخط ومسابقات حفظ القرآن الكريم،العربي  ومسابقات الخطابة والارتجال.

Published

2013-06-30

How to Cite

العيبان د. . إ. ب. ع. ا. (2013). اللغة العربية في السياسية التعليمية المملكة العربية السعودية أنموذجاً. Journal of Alasmarya University, 18, 328–307. https://doi.org/10.59743/jau.v18i.696

Issue

Section

Articles