اللغة العربية في السياسية التعليمية المملكة العربية السعودية أنموذجاً

المؤلفون

  • د . إبراهيم بن عبد الكريم العيبان جامعة شقراء، السعودية

DOI:

https://doi.org/10.59743/jau.v18i.696

الملخص

يتناول البحث اللغة العربية في السياسة التعليمية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال النصوص التي وردت في وثيقة سياسة التعليم والتي تدعم استخدام اللغة العربية والبرامج والنشاطات الطلابية غير الصفية ذات الصلة بتنمية اللغة العربية لدى الطلاب والتي ترعاها الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم، ومقررات تعليم اللغة العربية في مراحل التعليم العام، إضافة إلى التعرف على بعض الإجراءات الإدارية التي تدعم استخدام اللغة العربية في البيئة التعليمية .  وخلصت الدراسة إلى أن الاهتمام باللغة العربية في وثيقة السياسة التعليمية جاء على جانبين هما نصوص نصت صراحة على الاهتمام باللغة العربية، ونصوص تفيد ضمنا الاهتمام باللغة العربية وذلك عن طريق الاستلزام، وأن من البرامج والأنشطة الطلابية غير صفية ذات الصلة بتنمية اللغة العربية مسابقات الخط ومسابقات حفظ القرآن الكريم،العربي  ومسابقات الخطابة والارتجال.

التنزيلات

منشور

30-06-2013

كيفية الاقتباس

العيبان د. . إ. ب. ع. ا. (2013). اللغة العربية في السياسية التعليمية المملكة العربية السعودية أنموذجاً. مجلة الجامعة الأسمرية, 18, 328–307. https://doi.org/10.59743/jau.v18i.696

إصدار

القسم

المقالات