طلبات النشر

إذهب إلى صفحة الولوج أو سجّل لتقديم طلبات النشر.

متطلبات تحضير طلب النشر

كجزء من عملية تقديم طلب النشر، على المؤلفين التأكد من كون طلباتهم مستوفية لجميع الفقرات الآتية، وعليه، فقد تُرد الطلبات التي لا تلبي تلك الضوابط.
  • هذا المؤلَّف لم يسبق له النشر، ولم يُعرض على مجلة علمية أخرى للنظر فيه (أو هناك توضيح بشأن هذا الأمر مقدم إلى هيئة التحرير في خانة التعليقات).
  • ملف التقديم هو بإحدى الصيغ الآتية: OpenOffice, Microsoft Word, RTF, WordPerfect.
  • حيثما تطلب الأمر، أضيفت روابط للمراجع المستعملة في المؤلَّف (الروابط هي وصلات إلى العناوين على الشبكة العنكبوتية).
  • فقرات النص ذات تباعد مفرد للأسطر، بحجم خط (12) نقطة، تم فيه استعمال الخط المائل بدلاً عن الخط التحتاني (باستثناء عناوين الروابط)، وجميع الرسوم والأشكال والجداول متوضعة ضمن النص المتعلق بها عوضاً عن تجميعها في نهاية الملف.
  • إن نص المؤلَّف مقيد بالمتطلبات النمطية والأسلوبية الواردة في دليل المؤلِّف، الموجود في النص التعريفي بالمجلة ضمن هذا الموقع.

إرشادات المؤلف

للاطلاع على شروط النشر ومواصفات الكتابة ،نرجوا الدخول إلى موقع مجلة الجامعة الأسمرية من هنا

المؤتمر الرابع للعلوم الهندسية والتقنية

أرجو من الباحث اختيار اسم المحور المشارك به وكتابته في الخانة المعنونة بـ "رسالة للمحرر" والتي سوف تظهر له لاحقاً  خلال خطوات  تقديم البحث

المحور الأول: الهندسة المدنية والمعمارية – يشمل هذا المحور: تقنيات الخرسانة ومواد البناء - تصميم وتأهيل المنشآت -  هندسة الطرق والنقل - هندسة المساحة والنظم المساحية وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية - هندسة المنشآت الهيدروليكية والموارد المائية والهندسة البيئية - العمارة والتخطيط الحضري والتراث العمراني - تصميم المباني الخضراء والمدن الذكية.

المحور الثاني: الهندسة الميكانيكية والصناعية وهندسة المواد – يشمل هذا المحور: هندسة القوى الميكانيكية - الميكانيكا التطبيقية - نظم التبريد والتكييف - التصميم والتحليل فى الهندسة الميكانيكية - هندسة المواد واستخداماتها - هندسة الإنتاج.

المحور الثالث: الهندسة الكهربائية والإلكترونية – يشمل هذا المحور: أنظمة التحكم وتطبيقاتها -  أنظمة القدرة الكهربائية - الأنظمة الإلكترونية وتطبيقاتها - أنظمة وشبكات الإتصالات -    الروبوتات والميكاترونكس.

المحور الرابع: الهندسة الكمييائية والنفطية والجيولوجية – يشمل هذا المحور: الهندسة الكيميائية - الهندسة النفطية - الهندسة الجيولوجية - ندسة عمليات الغاز الطبيعي - هندسة التلوث والبيئة  -     هندسة البوليمرات وتقنية النانو,

المحور الخامس: هندسة الحاسوب وتقنية المعلومات – يشمل هذا المحور: معالجة الفيديو والصور - شبكات الحاسوب - الذكاء الإصطناعي - الخدمات الإلكترونية - تطبيقات الوسائط المتعددة وتطوير الويب - النمذجة والمحاكاة - إنترنت الأشياء - الحوسبة السحابية - معالجة البيانات والتنقيب في البيانات.

المحور السادس: هندسة الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة – يشمل هذا المحور: تقنيات وتطبيقات الطاقة المتجددة - المباني صفرية الطاقة والصديقة للبيئة - تخزين الطاقة - خلايا الوقود وانتاج الهيدروجين - الأثار البيئية للطاقة والتنمية المستدامة.

المحور السابع: الجودة والإدارة الهندسية – يشمل هذا المحور: إدارة الامدادات المتواصلة -    بيئة العمل - إدارة المشاريع الهندسية - تحسين الانتاج والعمليات - التخطيط والجدولة - إدارة الموارد البشرية - نظم إدارة الجودة - ضبط الجودة ومراقبة العمليات

الشريعة

تقبل البحوث في: الفقه، أصول الفقه، السياسة الشرعية، مقاصد الشريعة، الإقتصاد الإسلامي

الدعوة وأصول الدين

تقبل البحوث في: الدعوة، العقيدة، التفسير، الحديث، السيرة النبوية

الدراسات اللغوية والأدبية

السياسة الافتراضية للقسم

القانون

تقبل البحوث في جميع فروع القانون

التاريخ والجغرافيا والآثار

تقببل البحوث في التاريخ والجغرافيا والآثار

العلوم الاجتماعية والتربوية والنفسية

تقبل البحوث في العلوم الاجتماعية والتربوية والنفسية

الاعلام

تقبل البحوث في جميع مجالات الإعلام

التربية البدنية

تقبل البحوث في مجال التربية البدنية

الاقتصاد والمحاسبة

تقبل البحوث في مجال الاقتصاد والتجارة وإدارة الاعمال والمحاسبة

الرياضيات والفيزياء والإحصاء

تقبل البحوث في الرياضيات والفيزياء والإحصاء

علوم الحياة والكيمياء والبيئة

تقبل البحوث في علوم الحياة والكيمياء وعلوم البيئة

علوم حاسوب وتقنية معلومات واتصالات

تقبل البحوث في علوم الحاسوب وتقنية المعلومات والاتصالات

علوم هندسية

تقبل البحوث في جميع فروع الهندسة

العلوم الطبية

تقبل البحوث في كل العلوم الطبية

English Language

تقبل المقالات في مجال اللغة الانجليزية

بيان الخصوصية

أسماء الأشخاص وعناوين البريد الالكتروني المحفوظة في موقع المجلة هذا ستتم الاستفادة منها حصرياً للأغراض المنصوص عليها من قبل المجلة، ولن تكون متاحة لأي أغراض أخرى أو لأي طرف ثالث