An Attitudes Of Consumers Towards Al Naseem Company Products Of Food Industries And Its Development

Authors

  • Mohamd Althabt Alsdai Management Department, Faculty Of Economics Et Commerce, Alasmarya Islamic University, Libya

Keywords:

Attitudes, Consumers, development of products, Food Industries

Abstract

The aim of this study is to know attitudes of consumers towards Al Naseem Company Products of Food Industries in Misurata, and its Development over perspective  view of a sample of consumers who resident in Zliten city. To achieve the object of study, descriptive methodology was used where data collected by using an questionnaire which distributed to (50) individuals. Mean and standard deviation tools were conducted for data analysis. Results found that products of the company under investigation has an acceptable  attitudes as well as its developments of these products. Recommendations were also  stated.

References

عرفة, أحمد و شلبي, سمية ، المبيعات والترويج،1998،القاهرة.

بعيرة, أبوبكر ، التسويق و دوره في التنمية، 1993، بنغازي: منشورات جامعة قاريونس.

العلاق, بشير ، استراتيجيات التسويق،1999، عمان: دار زهران للنشر.

خير, حسن محمد واخرون، التسويق،1989، القاهرة: مكتبة عين شمس.

الطائي, حميد ، الساعد رشاد ، سلوك المستهلك، 1999، عمان: دار زهران للنشر.

الراوي, خالد و السند حمود ، مبادئ التسويق الحديث،2000،عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع.

العمر, رضوان المحمود ، مبادئ التسويق،2003، عمان: دار وائل للنشر.

الغالب, طاهر محسن و العسكري أحمد شاكر ، الإعلان مدخل تطبيقي، 2003، عمان : دار وائل للنشر.

عنابي, بن عيسى , سلوك المستهلك, عوامل التأثير النفسي,2003 , ديوان المطبوعات الجامعية, الجزائر.

عكروش, مأمون نديم و عكروش، وسمير نديم ، تطوير المنتجات الجديدة،2004، عمان: دار وائل للنشر.

ابوجليل, محمد منصور واخرون, سلوك المستهلك واتخاذ القرارات الشرائية,2013 , دار حامد للنشر والتوزيع, عمان.

عبيدات, محمد إبراهيم ، سلوك المستهلك، 2004، عمان: دار وائل للنشر.

أبوجمعة, نعيم حافظ ، التسويق الابتكاري، 2003، منشورات المنظمة العربية للتنمية الإدارية، مصر.

معلا, ناجي و توفيق, زائف, أصول التسويق, مدخل تحليلي, 2002 , دار وائل للنشر والتوزيع, عمان.

الزعبي, محمد و زيادات, عاكف، اتجاهات المستهلكين نحو ممارسات الخداع التسويقي في جانب الإعلان، 2003، جامعة اربد الاهلية، عمان.

السيد, منير حسن علي، اتجاهات السعوديين نحو منتجات الصناعة الوطنية مقارنة بالسلع الأسيوية وأثر العوامل الديمغرافية على الاتجاهات، بدون سنة نشر، كلية الاقتصاد والإدارة جامعة الملك عبد العزيز.

الصرصور تمام احمد، علاقة تطوير المنتجات باتجاهات مستهلكي منتجات الألبان، رسالة ماجستير، 2018، جامعة القدس.

بلباهي الخنساء، أثر تطوير المنتجات على اتجاهات المستهلكين، رسالة ماجستير،2015، جامعة محمد خيضر بسكرة، الجزائر.

رجواني, ياسين، تأثير اتجاهات المستهلكين نحو الهواتف النقالة على القيمة المدركة للعلامة التجارية، 2022، مجلة الدراسات التجارية المعاصرة، العدد 5.

عوف, منى السيد عبد الحميد، استراتيجيات المزيج التسويقي الالكتروني وعلاقته بتغيير اتجاهات المستهلكين، مجلة الاقتصاد المنزلي، العدد 33/1، جامعة المنوفية.

موايزية, حفصة و دومة, تأثير تطوير المنتج على رضا الزبون، دراسة حالة المديرية العملية لاتصالات الجزائر، 2019، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، الجزائر.

Published

2024-06-30

How to Cite

Alsdai ا. ا. . (2024). An Attitudes Of Consumers Towards Al Naseem Company Products Of Food Industries And Its Development. Journal of Economic and Political Sciences, 21(1), 43–33. Retrieved from https://journals.asmarya.edu.ly/econ/index.php/epj/article/view/284

Issue

Section

الإدارة